-->
قناة هشام صلاح  قناة هشام صلاح
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تغطية لمباراتي الدور قبل النهائي من دوري الأبطال الإفريقي



 الزمالك يسعد جماهيره في لقاء الذهاب
وعن فرحة جماهير الزمالك بعد الفوز خارج الديار علي الرجاء المغربي الفريق القوي المحترم حدث ولا حرج 




 مباراة الرجاء والزمالك 0 / 1 
فاز الزمالك علي الرجاء المغربي بالمغرب 1 / 0 في لقاء الذهاب للدور قبل النهائي لدوري الأبطال الإفريقي وبذلك قطع الزمالك خطوة نحو التأهل لنهائي دوري أبطال افريقيا بعد الفوز خارج أرضه بهدف دون رد على الرجاء البيضاوي بطل المغرب ليقترب الزمالك والأهلي من النهائي في قمة مصرية إفريقية
وكان الأهلي قد فاز في الدار البيضاء على الوداد البيضاوي المغربي 2 / 0 في المواجهة الأولى بالمربع الذهبي السبت الماضي
وداهم الزمالك مستضيفه بعد أن اخترق أحمد سيد "زيزو" من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية متقنة إلى المغربي أشرف بنشرقي لاعب الوداد السابق والزمالك الحالي ليرتقي أعلى من الجميع ويسكن الكرة الشباك برأسه في الدقيقة 18.
وبدا الإرهاق واضحا على الرجاء، الذي غاب عن صفوفه سند الورفلي وعبد الرحيم شاكير للإصابة وأيوب نناح ومحمد زريدة لإصابتهما بفيروس كورونا، بعد موسم طويل لدوري المحترفين المغربي انتهى بتتويجه باللقب في الجولة الأخيرة قبل أيام.
وظهر الزمالك متماسكا في الدفاع رغم غياب اثنين من أبرز لاعبيه وهما قلب دفاع منتخب مصر وهداف الفريق محمود علاء للإصابة ولاعب الوسط التونسي البارز فرجاني ساسي لإصابته بكوفيد-19.
وافتقد بطل المغرب الخطورة في معظم فترات الشوط الأول وكانت أقرب محاولة من ضربة رأس سفيان رحيمي لكن الحارس محمد أبو جبل أجهض الخطر قبل نهاية الشوط.
وحافظ الزمالك على تقدمه وظهر بجرأة هجومية أكبر في بداية الشوط الثاني معتمدا على انطلاقات الخطير بنشرقي بينما حاول الرجاء الوصول لمرمى ضيفه عبر التسديدات البعيدة لكن الحارس أبو جبل ظل يقظا خاصة في تسديدة فابريس نجوما.
وطالب الرجاء بركلة جزاء إثر لمسة يد على المدافع محمد عبد الغني لكن الحكم أمر باستكمال اللعب.
وأضاع الرجاء أخطر فرصة للتعادل في الدقيقة الأخيرة حين سدد رحيمي بجوار القائم من مسافة قريبة للمرمى.
وبهذه النتيجة إقترب الزمالك من الصعود للدور النهائي والحذر كل الحذر من مباراة العودة حيث سبق للرجاء الهزيمة من الزمالك 2 / 0 في المغرب ثم عاد وفاذ في مباراة العودة 3 / 0 ليخرج الزمالك من البطولة العربية وكان المدير الفني في ذلك الوقت فاروق جعفر 

 مباراة الوداد والأهلي 0 / 2
بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / صفر على مضيفه الوداد البيضاوي المغربي، السبت، في ذهاب الدور قبل النهائي. وضع الأهلي المصري قدما في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، 
كان الأهلي الطرف الأفضل في المباراة، حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة وخلقا للفرص، في الوقت الذي عانى خلاله الوداد من الغيابات العديدة التي ضربت صفوفه قبل المواجهة. وظهر الوداد بمستوي متواضع عكس التوقعات السابقة
تقدم الأهلي بهدف مبكر عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة الثالثة، قبل أن يهدر بديع أووك ركلة جزاء للوداد في الدقيقة 43. نجح في صدها الشناوي حارس الأهلي 
وواصل الفريق المصري تفوقه في الشوط الثاني، بعدما أضاف المحترف التونسي علي معلول الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.
ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الفريقين بالعاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة المقبل.
ويكفي الأهلي الخسارة بفارق هدف وحيد في مباراة الإياب من أجل بلوغ المباراة النهائية للبطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب.
في المقابل، بات يتعين على الوداد الفوز 3 / صفر في الإياب للوصول للنهائي.
ويعد هذا هو الانتصار الثاني للأهلي على الوداد في عقر داره، بعدما سبق له الفوز 1 / صفر على منافسه بالمغرب في مرحلة المجموعات بنسخة البطولة عام 2016.     
يأمل الأهلي في رد اعتباره من خسارته 1 / 2 أمام الوداد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنهائي نسخة البطولة عام 2017، الذي توج به الفريق المغربي للمرة الثانية في تاريخه، فيما يرغب الوداد في الصعود للنهائي للنسخة الثانية على التوالي.
يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في النهائي، الذي سيجرى في السادس من نوفمبر، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري وقد إنتهت مباراتهما بالمغرب بفوز الزمالك 1 / 0 

فرحة جمهور الزمالك بالفوز الغالي  

روح طيبة من لاعبي الزمالك مع فرجاني ساسي المصاب بكورونا

              باتشيكو المدير الفني للزمالك فاهم صعوبة لقاء العودة 

   
                     مرتضي منصور ربنا ينصره في معركته مع أعداء الزمالك








';


جميع الحقوق محفوظة

قناة هشام صلاح

2018


تطوير

ahmed shapaan