-->
قناة هشام صلاح  قناة هشام صلاح
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

فوائد عديدة للطماطم لا تخطر علي البال





الطماطم فاكهة وليست خضار 
تاريخيا في سنة 1893 م في مدينة منهاتن الأمريكية التابعة لولاية نيو يورك تم فرض تعريفة جمركية جديدة علي إستيراد الفواكه 
 فشركة جون نيكس أند كومباني الصاحبها جون نيكس تاجر جملة في مدينة منهاتن وأبنائه الأربعة أعترضوا علي فرض هذه التعريفة الجمركية علي شحنة الطماطم التي أستوردوها من منطقة الكاريبي ولجأوا إلي المحكمة العليا علي أساس أن الطماطم خضار وليست فاكهة وبالتالي لا تنطبق عليها التعريفة الجمركية الجديدة أصدرت المحكمة العليا قرارها التاريخي بعدم صحة الدعوي لأن الطماطم فاكهة وليست خضار .. وفي حيثيات الحكم أستند القاضي هوارس جراي من ناحية علم النبات تعتبر الطماطم من الفواكه مثل الخيار والكوسة والفاصوليا والبسلة وحتي الإتحاد الأوروبي سنة 2001 صنف الطماطم إنها فاكهة 
وللطماطم عدة أسماء منها االأوطة والبندورة 
فوائد الطماطم الهامة 
١- أعظم فوائد الطماطم إنها تقي من السرطان وتقي من عتامة عدسة العين وتؤخر الشيخوخة والتجاعيد وتقلل من فرص الإجهاض بسب إحتوائها علي مضادات الأكسدة ومادة الليكوبين وبالرغم إن الطهي بضيع الكثير من الفوائد للعناصر الغذائية والفيتامينات إلا أن مادة الليكوبين لا تتأثر بالحرارة والتسخين بل يزداد تركيزها .
٢- تجمع ما بين فيتامين سي والحديد وتكمن أهمية فيتامين سي في تقوية المناعة الطبيعية لمقاومة كورونا ونزلات البرد وغيرهم من الأمراض بينما الحديد هام جدا حيث عدم التغذية عليه يؤدي لمرض فقر الدم ( الأنيميا ) .
٣- تحتوي الطماطم علي كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تحسن من عملية الهضم وتبطئ من إمتصاص السكريات كما أنها تمنع الإمساك .
٤- تحتوي الطماطم علي كمية كبيرة من الماء وبالتالي فهي مضادة للجفاف .
٥- مفيدة جدا لهشاشة العظام حيث تحتوي علي فيتامين ك والكالسيوم .
٦- تقلل من إرتفاع ضغط الدم لإحتوائها علي البوتاسيوم .
٧- تقلل من خطر الإصابة بالجلطات والسكتة الدماغية وأمراض القلب والكوليسترول الضار ودهون الكبد والإلتهابات  لإحتوائها علي مضادات الأكسدة .
٨- تذيد من الخصوبة للذكور حيث تذيد من تركيز الحيوانات المنوية .
٩- تخفض من وزن الجسم للشعور بالشبع .
١٠- تحافظ علي صحة الشعر .




';


جميع الحقوق محفوظة

قناة هشام صلاح

2018


تطوير

ahmed shapaan