-->
قناة هشام صلاح  قناة هشام صلاح
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ملخص جميع مباريات دور ال 16 فى كاس العالم






 


المباراة الأولى
   فرنسا والأرجنتين 4 / 3     

                                                                 

حقق منتخب فرنسا فوزا عريضا على الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعت بين المنتخبين بملعب "كازان أرينا"، ضمن منافسات دور الـ 16 فى بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا.
وبذلك تلتقى فرنسا  فى دور ال 8  يوم الجمعة 6 / 7 /  2018  الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة مع اوروجواى
 أحرز أهداف منتخب فرنسا فى المباراة أنطوان جريزمان من ركلة جزاء ثم بينامين بافارد وكيليان مبابى (هدفين) فى الدقائق 13 و 57 و 64 و68 وسجل أهداف الأرجنتين أنخيل دى ماريا وميركادو وسيرجيو أجويرو فى الدقائق 41 و 48 و93 .

قدم المنتخب الفرنسى مباراة مثيرة طوال أحداث الـ 90 دقيقة وظهر لاعبوه بمستوى رائع للغاية وتمكنوا من الإطاحة بليونيل ميسي وورفاقه إلى خارج منافسات كأس العالم الذى تختتم فعالياته يوم 15 يوليو المقبل.

كيليان مبابى لاعب منتخب فرنسا هو نجم المباراة بعدما ظهر بمستوى رائع وتمكن من تسجيل هدفين فى شباك الأرجنتين، ليساهم فى قيادة منتخب فرنسا لقب الطاولة على الأرجنتين والصعود للدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم.

مباراة اليوم كانت الثالثة التى تجمع بين منتخبى فرنسا والأرجنتين فى بطولة كأس العالم، إذ سبق أن التقى المنتخبان فى مباراتين تذوق خلالهما المنتخب الأرجنتينى طعم الانتصارحيث تغلب على فرنسا بهدف نظيف عام 1930 فى مونديال أوروجواى، كما فازت الأرجنتين بهدفين مقابل هدف واحد فى المباراة الثانية التى جمعتهما بمونديال 1978 الذى أقيم فى الأرجنتين

                                                               المباراة الثانية 
أوروجواى والبرتغال 2 / 1



حقق المنتخب الأوروجويانى فوزا صعبا على نظيره البرتغالى بنتيجة 2-1 ، خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب "فيشت الأولمبى"، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا.
وبذلك تلتقى اوروجواى  فى دور ال 8  يوم الجمعة 6 / 7 /  2018  الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة مع فرنسا
جاء هدف المباراة الأول مبكرا فى الدقيقة 7 بعد تفاهم رائع بين النجمين الأبرز فى منتخب أوروجواى إدينسون كافانى ولويس سواريز، إذ أعطى كافانى الكرة لسواريز بتغيير رائع للملعب، ثم أعطى سواريز الهدية لكافانى الذى لعبها برأسية رائعة فى الشباك.
وفى الدقيقة 55 نجح نجم ريال مدريد السابق وبشكتاش التركى الحالى، لافيران بيبى، فى خطف التعادل للبرتغال من كرة ركنية حولها برأسية رائعة داخل الشباك.
أوروجواى لم تهدأ فقد كان السيليستى الطرف الأخطر، لتتاح الكرة أمام كافانى الذى سجلها بشكل رائع بتسديدة مباشرة فى شباك البرتغال فى الدقيقة 62 .
وبهذه النتيجة يواجه المنتخب الأوروجويانى نظيره الفرنسى فى ربع نهائى البطولة، يوم 6 يوليو المقبل بعدما تغلب الديوك اليوم على الأرجنتين 4-3 .


                                                               المباراة الثالثة
  روسيا وأسبانيا 1 / 1 و4 / 3 بركلات الترجيح
                               


 صعد منتخب روسيا للدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا بعد فوزه على إسبانيا بنتيجة 4 – 3 عبر ركلات الترجيح فى المباراة التى جمعتهما اليوم بملعب "لوجنيكى"، ضمن منافسات دور الـ 16.
وبهذا تقابل روسيا كرواتيا يوم السبت 7 / 7 / 2018 الثامنة مساء بتوقيت القاهرة
كان الوقتان الأصلى والإضافى من عمر المباراة انتهى بالتعادل الإيجابى 1/1، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التى شهدت إهدار كوكى وأسباس ثنائى منتخب اسبانيا لركلتين.
بادر منتخب أسبانيا بالتسجيل عن طريق سيرجى إيجناشيفيتش لاعب روسيا بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 12، قبل أن يتمكن أرتيم دزيوبا من تسجيل هدف التعادل لمنتخب روسيا من ركلة جزاء فى الدقيقة 42، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد من جانب جيرارد بيكيه.
 التشكيلة الأساسية لمنتخب إسبانيا ضمت كلا من، دى خيا فى حراسة المرمى، ناتشو، بيكيه، راموس، ألبا، بوسكيتس، كوكي، إيسكو، سيلفا، دييجو كوستا، أسينسيو.

أما التشكيلة الأساسية لمنتخب روسيا ضمت كلا من، أكنيفيف فى حراسة المرمى، ايجناشييف - كوتيبوف - كودرياشوف – فيرنانديز، جيركوف - زوبنين - سميدوف – كوزيايف، جولوفين – دزوبيا.

وصعد منتخب إسبانيا لدور الـ16 فى بطولة كأس العالم، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط حصدها من تعادلين مع البرتغال والمغرب وفوز وحيد على إيران، بينما حل منتخب روسيا فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على السعودية ومصر قبل أن يخسر أمام أوروجواى


                                                            المباراة الرابعة

      كرواتيا والدنمارك
1 / 1 و 3 / 2
   بركلات الترجيح
   


 منتخب كرواتيا تأهل للدور ربع النهائى من بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى، بعد فوزه على نظيره الدنماركى بركلات الترجيح 3/2 بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، ضمن منافسات دور الـ 16 من النسخة الـ 21 من النهائيات. وبهذا تقابل كرواتيا روسيا يوم السبت 7 / 7 / 2018 الثامنة مساء بتوقيت القاهرة
أحرز ماتياس يورجنسن، هدف التقدم للمنتخب الدنماركى فى الدقيقة الأولى من زمن المباراة بعد تسديدة من مسافة قريبة حاول الحارس الكرواتى سوباسيتش إبعادها فتحول طريقها نحو شباكه، وهو أسرع أهداف النسخة الحالية من كأس العالم، ثم أدرك الكرواتى ماريو ماندزوكيتش التعادل سريعا لمنتخب بلاده فى الدقيقة الرابعة من زمن المباراة.

وأهدر الكرواتى لوكا مودريتش لركلة جزاء تصدى لها الحارس كاسبر شمايكل فى الدقيقة 116 من زمن المباراة، قبل أن تتجه المباراة لركلات الترجيح التى حسمها منتخب كرواتيا ليضرب موعدا مع نظيره الروسى فى الدور ربع النهائى لبطولة كأس العالم.
يذكر أن منتخب كرواتيا صعد لدور الـ 16 فى بطولة كأس العالم، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة بعد فوزه على منتخبات نيجيريا والأرجنتين وأيسلندا، أما منتخب الدنمارك فحل وصيفا فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط جمعها من تعادلين مع أستراليا وفرنسا وفوز وحيد على بيرو.



                                                             المباراة الخامسة
البرازيل والمكسيك 2 / 0
                     


 تأهل منتخب البرازيل إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا بعد الفوز الذى تحقق على المكسيك بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات دور الـ 16.
وبذلك تقابل البرازيل بلجيكا يوم الجمعة 6 / 7 / 2018 الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة
 سجل هدفى منتخب البرازيل نيمار دا سيلفا فى الدقيقة 51 وفيرمينو فى الدقيقة 89 من عمر المباراة التى جاءت حافلة بالإثارة والمتعة.

بدأ منتخب المكسيك اللقاء بسيطرة مطلقة خلال أول 25 دقيقة وهدد مرمى السيلساو بعدد من الهجمات الخطيرة ثم بدأ البرازيل فى تبادل الهجمات على مرمى أوتشوا ونجح فى السيطرة على إمتلاك زمام الأمور طوال أحداث الشوط الثانى حتى استطاع نيمار أن يسجل الهدف الأول لمنتخب بلاده.


وظلت المباراة سجالاً بين منتخب البرازيل والمكسيك فى آخر 20 دقيقة من الشوط الثانى حتى تمكن فيرمينو من تسجيل الهدف الثانى لمنتخب البرازيل فى الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وصعد منتخب البرازيل لثمن النهائى بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، حصدها من فوزين على كوستاريكا وصربيا وتعادل مع سويسرا، بينما حل منتخب المكسيك بالمركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط خلف السويد صاحبة الصدارة بفارق الأهداف، حصدها من فوزين على ألمانيا وكوريا الجنوبية وهزيمة أمام السويد.


                                                              المباراة السادسة
بلجيكا واليابان 3 / 2
                            


 حقق منتخب بلجيكا فوزا قاتلا على نظيره منتخب اليابان بنتيجة 3 – 2، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء اليوم الاثنين على ملعب "روستوف أرينا"، ضمن منافسات ثمن نهائى كأس العالم 2018، والمقام فى روسيا حتى يوم 15 يوليو الجارى، ليتأهل إلى دور ربع النهائى.
وبذلك تقابل بلجيكا البرازيل يوم الجمعة 6 / 7 / 2018 الثامنة مساء
فاجأ المنتخب اليابانى نظيره البلجيكى وتقدم عن طريق جينكى هاراجوتشى فى الدقيقة 48 من زمن اللقاء بعد انفراده بمرمى بلجيكا ويسددها قوية على يمين كورتوا حارس الشياطين الحمر.

وفى الدقيقة نجح تاكاشى إنوى فى إضافة الهدف الثانى من تصويبة رائعة لم ينجح كورتوا فى التصدى لها، لتصبح النتيجة 2 – 0.

ولكن نجح المدافع يان فيرتونخين فى تقليص النتيجة للمنتخب البلجيكى من ضربة رأسية قوية فى الدقيقة 52، وأدرك مروان فيلاينى هدف التعادل من ضربة رأسية رائعة بالدقيقة 74 من زمن المباراة. 

وخطف ناصر الشاذلى هدف الفوز لمنتخب بلجيكا فى الدقيقة 94 من زمن المباراة، بعد هجمة مرتدة رائعة من جانب نجوم المنتخب البلجيكى، أنهاها الشاذلى فى شباك المنتخب اليابانى.


                                                               المباراة السابعة
السويد وسويسرا 1 / 0
                  



 تأهل منتخب السويد إلى الدور ربع النهائى لكأس العالم روسيا 2018 بعد الفوز على سويسرا بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الطرفين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة على ملعب "كريستوفسكى".
وبذلك تلنقى السويد مع انجلترا يوم السبت 7 / 7 / 2018 الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة
 شهدت المباراة أداء متوازنا فنيا بين المنتخبين طوال أحداثها مع عدد من الهجمات على مرمى الطرفين وبدأ السويد فى المجازفة هجوميا واستطاع أن يستحوذ على مجريات الأمور حتى أحرز إيميل فورسبيرج هدف التأهل لأحفاد الفايكنج من تسديدة قوية اصطدمت بأحد لاعبى سويسرا لتسكن شباك سومر فى الدقيقة 66 من عمر المباراة.

فيما حصل ميشيل لانج لاعب سويسرا على بطاقة حمراء  بعد عرقلة مارتن ألوسون السويد واحتسب الحكم ضربة جزاء ثم تراجع بعد مشاهدة الفيديو واحتسبها من خارج منطقة الجزاء والغى الكارت الاحمر بالوقت الضائع.

وينتظر منتخب السويد الفائز من مباراة اليوم، بين إنجلترا وكولومبيا والمقرر إقامتها فى الثامنة مساء على ملعب "أتكريت أرينا" بدور الـ 16.

وتصدر منتخب السويد جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط متفوقا بفارق الأهداف على المكسيك ليحجز مقعده فى دور الـ 16 بعدما فاز على كوريا الجنوبية والمكسيك بينما خسر فى اللحظات الأخيرة أمام ألمانيا، بينما احتل منتخب سويسرا المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط حصدها من تعادلين مع البرازيل وكوستاريكا بينما فاز على صربيا.


                         
                                                               المباراة الثامنة
انجلترا وكولومبيا 1 / 1 و4 / 3 بركلات الترجيح
                


  حسم منتخب إنجلترا تأهله للدور ربع النهائى من بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى، بعد فوزه على نظيره الكولومبى، بركلات الترجيح 3/4 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب " أتكريت أرينا" فى العاصمة "موسكو"، ضمن منافسات دور الـ16 من النهائيات.
وبذلك تلتقى انجلترا مع السويد يوم السبت 7 / 7 الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة
نجح النجم الإنجليزى هارى كين، فى تسجيل هدف التقدم لصالح منتخب بلاده عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 57 من زمن المباراة، ثم أدرك المدافع الكولومبى يارى مينا التعادل لصالح كولومبيا فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
واتجهت المباراة للشوطين الإضافيين بعد انتهاء التسعين دقيقة بالتعادل الإيجابى 1/1، لكنهما فشلا فى هز الشباك ثم نجح المنتخب الإنجليزى فى حسم المواجهة الصعبة بركلات الترجيح لصالحه.

بهذه النتيجة، يخطف المنتخب الإنجليزى بطاقة التأهل الثامنة والأخيرة للدور ربع النهائى من مونديال روسيا، ويلتقى مع المنتخب السويدى فى الرابعة من عصر السبت المقبل.
وصعد منتخب إنجلترا لدور الـ 16 فى بطولة كأس العالم، بعدما حل ثانيا فى جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على تونس وبنما قبل أن يخسر أمام بلجيكا، بينما تأهل منتخب كولومبيا للدور الثانى بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على بولندا والسنغال بينما خسر أمام اليابان

';


جميع الحقوق محفوظة

قناة هشام صلاح

2018


تطوير

ahmed shapaan